السبت، 25 يونيو 2011

صِبَايْ

إذا اعتبرنا أن الجيل الأول هو جيل الآباء والأمهات الغير متعلمين ، ثم الجيل الثاني وهو جيل الأبناء المتعلمين والذين تأقلموا مع الحياة المعاصرة وجاوروا التقنيات الحديثة ، والجيل الثالث هو أبناء هذا الجيل المتعلم والذي ترفّه تكنولوجياً وتعليمياً وأصبح يتحدث الإنجليزية بطلاقة في زهرة طفولته ; فأنا أعدُّ نفسي من أبناء الجيل الثاني .



منذ الطفولة لم يكن لدينا أدوات تسلية سوى التلفاز ذي القنوات المعدودة (قطر - قطر الأجنبية - الشارقة) ولا أذكر ماذا ، أما الآن فالطفل وقبل دخوله المدرسة أصبح يمتلك (الآي باد) ، لم أشتمّ رائحة الحاسوب الآلي إلا في المرحلة الثانوية ، حيث كنت أبلغ من العمر ستة عشر (16) عاماً !! ، ومع هذا فإنني أحببت الحاسوب كثيراً وعلى عكس الشغف المتوقّع كنت حذراً في التعامل معه وهذا ليس بالشيء الجيد .


منتديات برشلونة إلى الأبد



بدأت بالإبحار في عالم الإنترنت عن طريق بطاقة إبحار ، المرحلة الأولى والتي أثرت في شخصيتي وطورت من مهارتي كانت من خلال أحد المواقع الرياضية ، حيث تعلّقت به كثيراً كتعلّقي بفريقي المفضل آنذاك "برشلونة" ، كنت أقضي ساعات قليلة بإدمان في ذلك الموقع ، نشطت فيه كثيراً واكتسبت مهارة كبيرة بالكتابة والتعبير والتحليل الرياضي ، تركت بصمة لا تُمحى في ذلك الموقع الذي كنتُ أعدُّهُ بيتي الثاني ، ولكن مسيرتي اختُتِمت بإيقاف عضويّتي (نوبل) ، فكلمة الحق لا يُرى لها سبيل .

منتديات جامعة قطر



تركت تعلّقي الرياضي شيئاً فشيئاً عند انتهائي من مرحلة الثانوية "المدرسية" كلها وانتقالي إلى المرحلة الجامعيّة ، وبدأت حينها فترة تعلّقي بالعالم الجديد وهو عالم الجامعة ، وفي نفس الوقت سجّلت في منتدى جامعة قطر لأتعرف على الجامعة بشكل ما وأستفيد من محتواه ، لكنني في نهاية الأمر أصبحت أنا (الخبير) وحمّلت نفسي مهمة إفادة زملائي الطلبة لأعلّمهم ما تعلمته وأعطيهم ما عرفته .


ومنذ اليوم الأول لدخولي الجامعة ، بدأت أهم مرحلة في عمري وتشكّلت شخصيتي الجديدة ، وبدأت أعيش حياتي بشكل مُختلف .


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق